منصة وشركة Steppi الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 720,000 دولار

يعاني عالمنا اليوم في القرن الحادي والعشرين من مشكلة صحيّة خطرة تتمثل في قلّة الحركة والنشاط البدني، مما دفع ببعض الباحثين إلى إطلاق مصطلح "داء الجلوس"، وذلك بسبب طبيعة الحياة الخاملة والاعتماد الكبير على العمل المكتبي والحاسوبي. هذه المشكلة دفعت بروّاد الأعمال للبحث عن حلول إبداعية لتحفيز الناس على الحركة والنشاط بالاعتماد على التكنولوجيا العصريّة، وهذا ما تمكنت شركة Steppi من القيام به بالفعل.

لمحة سريعة عن منصة وشركة Steppi الناشئة وتأسيسها وآلية عملها

هي منصة مشتركة تُعنى بشؤون الصحة والانخراط الاجتماعي في آنٍ معًا عبر تشجيع المستخدمين على ممارسة الحركة والنشاط البدني من خلال فكرة مميزة للغاية تقوم على تحويل الخطوات إلى حسومات وعروض وتخفيضات. تأسست الشركة في عام 2019 بواسطة كلّ من جوي فرانكلين وميلوس سافيك، وتتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لعملها.

تعالج منصة Steppi مشكلة الخمول وقلّة الحركة عند مستخدميها، وتتوجه بشكل خاص للموظفين في أماكن العمل الذين ربما يقضون ساعات طويلة وراء المكاتب وشاشات الحواسيب لتحفيزهم على الحركة والنشاط البدني، مما ينعكس إيجابًا على صحتهم وعلى إنتاجيتهم أيضًا. كما توفر المنصة أيضًا مبادرة خاصة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

تقوم فكرة وآلية عمل Steppi على تحميل تطبيق مجاني خاص بالهواتف الذكية، سواءً العاملة بنظام الأندرويد أو iOS، ومتوافق أيضًا مع الأجهزة القابلة للارتداء مثل Fitbit أو Garmin، بعد ذلك يقوم التطبيق بإحصاء عدد خطوات المستخدم واستبدالها بجوائز ومكافآت، يمكن للمستخدم الاستفادة منها للحصول على عروض وحسومات في بعض المتاجر الشريكة للمنصة.

منصة وشركة Steppi الناشئة تحصل على تمويل تأسيسي بقيمة 720,000 دولار

أعلن موقع MAGNITT الالكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن منصة Steppi الصحية الاجتماعية المشتركة تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة وصلت إلى 720,000 دولار بعد إتمامها لجولة استثمارية تأسيسية، في حين لم يتم الإعلان عن الجهات المستثمرة المشاركة في هذه الجولة.

وجاءت هذه الجولة في وقتٍ يرزح فيه العالم تحت التأثيرات القاسية التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19، إلا أن ذلك لم يزعج مؤسسي الشركة الذين يريان أنها فرصة مميزة لنمو علامتهم التجارية بسرعة كبيرة في المنطقة. إذ يقول السيد ميلوس سافيك، وهو شريك مؤسس في Steppi، أنهم مثل غيرهم من الشركات، وجدوا أنفسهم ضمن هذا العالم الجديد بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار، ولكنه يرى بأن هدف الشركة المتمثل في تشجيع الناس على الحركة والنشاط البدني قد أصبح اليوم أكثر أهمية من ذي قبل.

ولا شك بأن حصول منصة Steppi على هذا التمويل التأسيسي بعد عام واحد فقط على انطلاقها سيسهم بشكل كبير في دعم فكرتها المميزة ومساعدتها على تطوير خدماتها وتوسيع قاعدة المستخدمين.