منصة OTO Courses المصرية لتعليم اللغة الانجليزية تحصل على تمويل مرحلي بقيمة مئات آلاف الدولارات

لم يعد تعلّم اللغة أمرًا مقتصرًا على المراكز التعليمية التقليدية، حيث الصفوف والمقاعد والألواح الكبيرة، بل ظهرت العديد من الأساليب والوسائل الحديثة لتعلّم اللغات عن بعد بالاعتماد على المنصات الالكترونية والانترنت، وازدادت أهمية هذه الوسائل في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19. وتعتبر منصة OTO Courses المصرية لتعلّيم اللغة الانجليزية إحدى التجارب الرائدة في هذا المجال.

لمحة سريعة عن منصة وشركة OTO Courses وتأسيسها وخدماتها

هي منصة الكترونية مصرية لتعليم اللغة الانجليزية العامة والتخصصية، للأفراد والشركات. ويمثل اسمها اختصارًا لعبارة one to one، أي التعليم الشخصي فردًا لفرد، وهو الأسلوب الذي يميّز عمل المنصة. تأسست OTO Courses في عام 2015 بواسطة كلّ من أحمد الفضالي وأحمد بدر وطارق نور، وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لعملها.


تساعد منصة OTO Courses مستخدميها، سواءً الأفراد أو الشركات، على تعلّم اللغة الانجليزية بواسطة مدرّس خاص (فردًا لفرد)، وبمميزات فريدة مثل مرونة اختيار المواعيد والتركيز على المواضيع التي يحتاجها المتعلّم. حيث يجري الطالب اختبار تحديد مستوى الكتروني، ومن ثم يقوم باختيار المقرّر التعليمي الملائم لاهتماماته وتحديد جدول المواعيد المناسب واختيار المعلّم، ومن ثم دفع تكاليف الدورة التعليمية عبر وسائط دفع متعددة ومريحة.


تشمل الدورات التعليمية التي تقدمها OTO Courses للمتعلمين، دورات خاصة بالمبتدئين، ودورات في اللغة الانجليزية العامة والمحادثة المتقدمة والصوتيات واللغة الخاصة بالأعمال، بالإضافة إلى دورات التحضير لامتحانات IELTS وTOEFL وPTE. كما أطلقت المنصة مؤخرًا منصة جديدة تحمل اسم "دردش انجلش" DardshEnglish، تتيح للمتعلمين إمكانية الدردشة مع متحدثين محترفين في اللغة الانجليزية لتطوير مهارات الاستماع والتحدث بطلاقة، من خلال جلسات محادثة تصل مدة كل منها إلى 30 دقيقة.


 منصة OTO Courses المصرية لتعليم اللغة الانجليزية تحصل على تمويل مرحلي بقيمة مئات آلاف الدولارات

أعلنت منصة وشركة OTO Courses المصرية الناشئة لتعليم اللغة الانجليزية أونلاين، أنها قد تمكنت من الحصول على تمويل جديد بعد إتمامها لجولة استثمارية مرحلية bridge round بواسطة كلّ من شركة AUC Angels الاستثمارية التابعة للجامعة الأمريكية في القاهرة ومسرعة الشركات الناشئة Changelabs. ولم يُعلن عن حجم التمويل بدقة، ولكن المصدر أشار إلى أنه بقيمة مبلغ مكوّن من ستة أرقام (مئات آلاف الدولارات).


وفي تعليقه على هذا التمويل، قال السيد كريم سمرة، مؤسس مسرّعة Changelabs: "تمثل منصة OTO مثالًا جيدًا على هذا النوع من التفكير الإبداعي والقيادة القوية التي تبحث عنها Changelabs في مسرح الشركات الناشئة المصرية والإقليمية. تعالج الشركة فجوة هائلة في السوق، ويقودها فريق إداري متعاطف وذكي، وقد قام ببناء منصة تكنولوجية رائدة ومتميزة." وأضاف: "نحن متحمسون لمواصلة دعم الشركة في المرحلة التالية من نموها المتسارع."


وبحسب الإحصاءات التي نشرتها الشركة، فقد تمكنت OTO Course  من تقديم أكثر من 350,000 ساعة تعليمية الكترونية حتى الآن لأكثر من 15,000 متعلم بالتعاون مع أكثر من 150 معلّم خاص. كما تخطط الشركة الناشئة لاستثمار هذا التمويل الجديد في تطوير منصتها والاستحواذ على حصة أكبر من سوق تعليم اللغة الإنجليزية مع تعطّل المراكز التعليمية التقليدية في مصر في ظل انتشار وباء كوفيد-19.