«يلا كومبير» تحصد ثمانية ملايين دولار في آخر جولة استثمارية وتنوي التوسع في مصر

يعد التأمين من أكثر الصناعات الرائدة في الوطن العربي والشرق الأوسط في السنوات القليلة الماضية، تعود نشأة صناعة التأمين إلى النصف الثاني من القرن التاسع عشر حيث ظهرت في البلاد العربية من خلال إنشاء فروع توكيلات شركات التأمين الأجنبية التي أنشئت لتخدم أفراد الجاليات الأجنبية وحماية ممتلكاتهم ورؤوس أموالهم المستثمرة.

ظهرت أولى الشركات العربية للتأمين في بداية القرن العشرين في مصر ثم تلى ذلك العديد من الشركات في لبنان، المغرب، تونس ثم تلاها في جميع الدول العربية والشرق الأوسط.

رغم أهمية أسواق وشركات التأمين على المستوى العالمي إلا أن السوق العربي لم يكن بذلك الأهمية في بداية الأمر لكن في السنوات الأخيرة ومع التغيرات العالمية سواء على المستوى الاقتصادي أو التكنولوجي أو حتى التغيرات المناخية وثورات الربيع العربي، قد غيرت الكثير من المفاهيم على كافة المستويات بداية من المواطن وحتى الحكومات نفسها.

ومن هذا المنطلق كانت الحاجة إلى منصات ووسائل تسهل عملية اختيار بوليصة التأمين المناسبة من بين العديد من شركات التأمين المختلفة فظهرت "YallaCompare- يلاكومبير" كمنصة إلكترونية في 2016 لتسهيل عملية اختيار بوليصة التأمين المناسبة ومقارنة المنتجات المالية بما في ذلك أنواع مختلفة من القروض وبطاقات الائتمان. ويمكن ذلك على طريق موقعها الإلكتروني وعلى منصات الأندرويد والـ IOS



لمحة سريعة

يمكن للمواطن أن يبحث ويقارن بين المنتجات المالية المختلفة من قروض وبطاقات الائتمان وشراء بوليصة التأمين عبر منصتها الإلكترونية حيث يمكن للمستخدم أن :

  • البحث والمقارنة بين القروض الشخصية وقروض السيارات والعقارات من بين البنوك المختلفة

  • اختيار ومقارنة بطاقات الائتمان والحسابات المختلفة للبنوك المختلفة

  • اختيار بوليصة التأمين المناسبة للمنتج أو للوحدة المراد تأمينها



  • جولة جديدة من الاستثمار تحصل عليها "يلاكومبير "

    في أحدث جولة تمويلية تحصل عليها الشركة، أعلنت "ومضة Wamda " اليوم أن "يالاكومبير" ، التي تعمل في مجال المقارنة المالية ومقرها دبي ، جمعت 8 ملايين دولار في شكل تمويل جديد بقيادة المستثمرين الحاليين " Wamda Capital وامدا كابيتال" و "STC Ventures - إس تي سي فنتشرز". وانضمت إلى الجولة أيضاًشركة "Argo Venture -  آرغو فنتشرز" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها.

    أعلنت "يلاكومبير" أنه سيتم استخدام الاستثمار الجديد للتوسع في مصر بحلول نهاية الربع الأول من هذا العام مع زيادة حصة السوق في الإمارات العربية المتحدة والكويت.

    مع وجود الشركة في أكثر من 9 دول عربية في الشرق الأوسط، يقول الرئيس التنفيذي للشركة إن لديهم 76 ٪ من سوق مبيعات التأمين عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.

    الشركة التي أنشأت على يد جون ريتشارد و سامر شهاب كانت قد جمعت إلى الآن أكثر من 18 مليون دولار استثمار مباشر من الصناديق الاستثمارية المختلفة منذ نشأتها في 2016

    في الوقت الذي تحاول فيه كل الشركات توفير خدمة مقارنة الأسعار للمنتجات المختلفة عبر الإنترنت، لا يزال الكثيرون يفضلون إتمام عمليات الشراء بالطرق التقليدية وهنا يكمن التحدي الذي تواجهه "يلاكومبير" وهو زيادة تفاعل العملاء مع عمليات الشراء واختيار المنتج المناسب له عن طريق المنصات المختلفة للشركة